الثلاثاء، 2 ديسمبر 2008

مصافحة شيخ الأزهر لرئيس كيان يهود تصيب العالم الإسلامي بالصدمة والذهول

مصافحة شيخ الأزهر لرئيس كيان يهود تصيب العالم الإسلامي بالصدمة والذهول

خبر وتعليق
أُصيبت الشعوب الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بصدمة عنيفة بعد أن نشرت في وسائل الإعلام صور شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي وهو يصافح بكلتا يديه رئيس الكيان اليهودي شمعون بيرس الملطخة أياديه بدماء المسلمين في مصر وفلسطين ولبنان وسوريا منذ إنشاء الكيان اليهودي وحتى الساعة.
وكانت مجزرة قانا في جنوب لبنان من أبرز المجازر التي ارتبطت باسمه والتي قتل فيها مئات المتحصنين في حماية موظفي الأمم المتحدة بقصف جوي همجي، وكان جل ضحايا المجزرة من النساء والشيوخ والأطفال.
وما ولد حالة من السخط والاشمئزاز من هذه المصافحة الغادرة في الشارع العربي والإسلامي أنها كانت مصحوبة بابتسامة عريضة ارتسمت على وجه طنطاوي بحيث بدا أنها تنم عن علاقة من المودة الحميمة بين الطرفين.
وقد انفجرت قوى المعارضة المصرية لهول ما رأت، وعَبَّر أقطابها عن مدى امتعاظهم الشديد من هذا المشهد المزري، فقال حمدي حسن الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين: "في الوقت الذي يحج فيه المسلمون إلى قبلتهم الأولى نجد فضيلة شيخ الأزهر يولي وجهه شطر البيت الأبيض مصافحاً رئيس الكيان الغاصب بكلتا يديه". وأما النائب جمال زهران فقال: "إنه لا يصدق الصورة التي بثتها الوكالات لشيخ الأزهر وهو يصافح الرجل الذي قتل واغتصب وشرد وأحرق ونكل بإخوتنا في فلسطين، وفعل ما يستوجب محاكمته بتهم ارتكاب جرائم حرب".
وقال مجدي حسين القيادي في حزب العمل: "إنه لا يجد أي مبرر لفعل شيخ الأزهر سوى أنه ينفذ تعليمات السلطة، فهو أول شيخ للأزهر لا يراعي أصول منصبه"، وأما النائب حمدين صباحي فقال: "إن الشيخ الطنطاوي بما فعله يفقد الثقة عند المسلمين الذين يعرفون حقيقة بيريز قاتل الأطفال ومغتصب فلسطين، فهو لم يتصرف باعتباره شيخاً للأزهر بل تصرف كملحق في السفارة أو موظف في الخارجية المصرية".
وتحدث رئيس لجنة مقاومة التطبيع القيادي بحركة كفاية أحمد بهاء الدين شعبان فقال: "إن مصافحة شيخ الأزهر لبيريز تعني انهيار آخر خيوط المناعة في وجه التطبيع، خاصة بعد أن سقطت الجامعة العربية هي الأخرى بموافقتها على دخول إسرائيل معها في الاتحاد من أجل المتوسط وبهذا ندخل مرحلة التطبيع الديني".
إن هذه التصريحات الغاضبة التي صدرت عن أقطاب المعارضة المصرية تعكس حقيقة سقوط الأزهر من مكانته العليا الذي تبوأها منذ مدة طويلة في نفوس المسلمين، وتلحق العار والشنار بشيخه طنطاوي الذي كانت مصافحته لبيرس وصمة عار أبدية في جبين الأزهر وفي جبين النظام المصري الخائن الذي يرعاه، فهذا النظام، وهذا الشيخ بفعله الخسيس هذا، يكون قد جرَّد رمزاً من أهم رموز الأمة من هيبتها ووقارها واحترامها.

ليست هناك تعليقات: