الأحد، 28 ديسمبر 2008

النظام المصري الحاكم شيمته الغدر

النظام المصري الحاكم شيمته الغدر

أضاف النظام المصري الحاكم إلى قائمة إنجازاته الخبيثة العديدة صفة قبيحة جديدة أخرى تُضاف إلى صفات العمالة والنذالة والخيانة الموسوم بها منذ تأسيسه، ألا وهي صفة الغدر التي تجلت بشكل واضح في المجازر الوحشية الرهيبة التي اقترفتها دولة العدو اليهودي في قطاع غزة.
فقد أوهم المسؤولون المصريون قادة حركة حماس بأنه لا توجد هجمة عسكرية ( إسرائيلية ) على غزة يوم السبت، وطمأنوهم بأن الحكومة المصرية تبحث مع ( الإسرائيليين ) في إمكانية تمديد التهدئة لفترات مؤقتة جديدة، وفي ضرورة الحفاظ على الهدؤ النسبي في القطاع.
وركنت حركة حماس لتلك التطمينات المصرية، وتوجه العسكريون إلى مواقع عملهم كالمعتاد في يوم السبت مصدقين ما قاله لهم المسؤولون المصريون، ووقعت المجزرة التي أعدت بليل، وقتل في ساعة واحدة أكثر من مائتين عسكري في مقراتهم، وأصيب المئات منهم في ساعة الذروة من ذلك اليوم المشؤوم.
لقد تسببت هذه المؤامرة الغادرة الدنيئة بين دولة العدو اليهودي وبين النظام المصري في استشهاد هذا العدد الكبير من المقاتلين في أقل من ساعة واحدة.
وقد أشار إلى هذه المؤامرة لمرة واحدة في وسائل الإعلام الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم لقناة الجزيرة بقوله إن "القيادات المصرية كانت على علم بالعمليات العسكرية الإسرائيلية وأنها اتصلت بمسؤولين من حركة حماس وأبلغتهم بأن الوضع سيكون اليوم هادئاً وبأن المعابر ستفتح، لكن ما حدث هو حرب إبادة".
وما جعل الحيلة تنطلي أكثر على حماس ما جاء في موقع (قضايا مركزية) حيث ذكر: أن " مصر قد طلبت من إسرائيل أن تضبط نفسها، وأن تصبر لأسبوع أو أسبوعين آخرين حتى تتمكن القاهرة من إعادة بلورة تهدئة جديدة تقوم بوساطتها مصر بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية برام الله".
وربما اطمأنّ قادة حماس إلى صدقية تلك الوعود المصرية عندما اقترنت بما تم تسريبه من مواقف أمير كية مؤيدة للتهدئة أشار إليها نفس الموقع المذكور فذكر أن "الإدارة الأمريكية قد ضغطت بشدة على إسرائيل لقبول العرض المصري ولإعطاء الرئيس مبارك فرصة لإيفاد وزير المخابرات المصري اللواء عمرو سليمان كي يعيد الهدوء للمنطقة منوهاً إلى أن إسرائيل وافقت على ذلك بالتزامن مع قيامها بحملة إعلامية عالمية لتبرير موقفها القادم".
وهكذا شارك النظام المصري العميل في التخطيط لهذه المذبحة المروعة الذي راح ضحيتها المئات من خيار المقاتلين مشاركة فعلية تجلّى فيها الغدر بكل صوره و أبعاده.
إن من بديهيات العبر المستخلصة التي على حركة حماس أن تدركها وأن تحفظها عن ظهر قلب من هذه الفاجعة هي عدم الركون إلى هذا النظام المصري المجرم بأي صورة من الصور، فلا توجد أي ذريعة لحماس بعد الآن للتعامل مع هذا النظام، والأفضل لها أن تعمل مباشرة مع القوى الجماهيرية في مصر لفضحه وخلعه، ولا يوجد لديها ما تخسره.
أمّا إن هي تطلعت إلى سلطة هزيلة وراعت هذا النظام الغادر، وتعاونت معه مرة ثانية، فلن ينالها منه إلاّ الأذى والسقوط في مستنقع النظام العربي السقيم.

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

ان هذه الضربة الاسرائيلية لغزة اتت بهذا التوقيت:

(أ) تحجيم عسكري لحماس ليقابله تضخيم سياسي لها من اجل ادوار اكبر لها. وهو تمرير مخطط الدولة الفلسطينية في الضفة وغزة وهذا الوقت المناسب
(ب) لتستخدم هذه الضربة لفني ضد نتنياهو في الانتخابات(1) فلا يتم اعاقة المخطط الامريكي
(جـ) وكذلك ليصبح قادة حماس اكثر واقعية ويتم تمرير الهدنة ومستلزماتها على فئات المقاومة هناك وما يلي ذلك من تبعات .
(د) ولا ننسى اهمية هذه الضربة لتقريب فتح وحماس من اجل المخطط الامريكي (بداعي الوحدة الوطنية).
(و) وهي مناسبة لاسرائيل الان في الفراغ السياسي مع رحيل بوش وقدوم اوباما









(هل سمعتم عن دعوة اولمرت نتنياهو قبيل ضربة غزة لمكتبه من اجل اطلاعه بالضربة والطلب منه للاسهام في العلاقات العامة وفي الصحافة العالمية - فوقع نتنياهو تحت نارين ان هو تلكأ فسيظهر ضد جيشه وان هو ساهم فسيكون نجاحا لكاديما امام حزبه).

ابو يحيى

احمد الخطواني يقول...

نعم أؤيدك في معظم ما ذهبت إليه من تحليل ولكنني أخالفك في جزئية واحدة منه وهي أن قوة حماس سوف لا تتضعضع وذلك لتستخدم في دعم مواقفها السياسية المستقبلية وفي إرضاخ اسرائيل وتحجيمها كما حصل مع حزب الله من قبل.

اعمار يقول...

شركة تنظيف واجهات حجر بالرياض


شركة كشف تسربات المياه بالرياض
شركة كشف تسربات المياه بالرياض
شركة مكافحة الفئران بالرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالرياض
شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض
شركة تنظيف خزانات بالرياض
شركة تنظيف شقق شرق الرياض
شركة تنظيف فلل شرق الرياض
شركة تنظيف مجالس شرق الرياض
شركة تنظيف موكيت بالرياض
شركة عزل اسطح بالرياض
شركة عزل خزانات بالرياض
شركة كشف تسربات المياه بالرياض
شركة تسليك مجاري شرق الرياض
شركة نقل اثاث شرق الرياض
https://soundcloud.com
شركة جلي بلاط بالرياض
aldekh
aldekh

تاج للخدمات المنزلية يقول...



شركة تاج لتسليك المجارى بالدمام 0551844053 والاعتماد على حل كافة مشاكل انسداد مواسير الصرف الصحى
شركة تسليك مجارى بالدمام
نعمل على حل مشاكل انسداد الحمامات والمطابخ واذابة الدهون المتراكمه ويوجد تسليك للبيارات مع تنظيفها مع الضمان 3 شهور تمتلك
افضل المعدات الحديثة والادوات التى تجعلنا دائما فى طليعة شركات التسليك بالدمام ولا تقل اهمية عن شركة طيوب لتسليك المجارى بالدمام
شركة تسليك مجارى بالقطيف
شركة تسليك مجارى بالخبر
شركة تسليك مجارى بالجبيل
شركة تسليك مجارى بصفوى وسيهات وراس تنورة
شركة تسليك مجارى بالاحساء
شركة طيوب لتسليك المجارى بالدمام
شركة طيوب لتسليك المجارى بالقطيف
شركة طيوب لتسليك المجاري بالخبر
شركة رش مبيد بالدمام والخبر