الجمعة، 8 أبريل 2011

أمريكا تنتقد (الموقف الاسرائيلي) من الثورات العربية

 أمريكا تنتقد (الموقف الاسرائيلي) من الثورات العربية


   في زيارته الأسبوع الماضي لكيان يهود وجَّه وزير الحرب الأمريكي روبرت غيتس عبارات سياسية قاسية للدولة اليهودية فقال: "إن إسرائيل لا تدرك بعد حقيقة ما يجري في العالم العربي"، وحذَّر زعماء يهود من حركة الشعوب العربية فقال: "إن الشعوب العربية بدأت تفقد صبرها من الاستمرار في الصراع"، وبيَّن موقف الثوار في البلدان العربية بأنه غير معني الآن بالصراع لكنه سيتغير في المستقبل فقال: "إن المطالبين بالتغيير في الدول العربية لا يضعون قضية فلسطين على رأس أجندتهم، ولكنهم يحملون موقفاً واضحاً أنه يجب وضع حد للجمود في هذه القضية".
وشرح غيتس الفرق بين النظرة الأمريكية بعيدة المدى والنظرة (الإسرائيلية) الضيقة للثورات العربية فقال: "الإسرائيليون قلقون جداً من التغييرات التي تشهدها المنطقة بينما إدارتنا ترى الأمور بشكل مختلف بعض الشيء".
وكان الرئيس الأمريكي قد ضغط على (إسرائيل) لعدم قيامها بتفجير المنطقة رداً على الصواريخ التي تطلق عليها وعلى العمليات التي تعرضت لها مؤخراً، ففي مكالمة تليفونية مهمة تحدث أوباما إلى رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو بأن: "تستمر إسرائيل في ضبط النفس وعدم تدهور الأمور إلى الحرب".
فأمريكا إذاً معنية بعدم توتير الأجواء في فلسطين لأن ما يجري من ثورات حولها أكبر بكثير في هذه الأوقات بالنسبة لأمريكا من زيادة التعقيدات على القضية الفلسطينية المعقدة أصلاً.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

قيتس هو الذى لا يدرك طبيعة واطباع يهود, التي اخبرنا بها القران الكريم

غير معرف يقول...

غيتس