الأربعاء، 16 يونيو 2010

محمود عباس لا ينكر أبداً حق اليهود في فلسطين

محمود عباس يقول للمنظمات اليهودية في واشنطن بأنه لن ينكر أبداً حق اليهود في فلسطين


في سابقة خطيرة لم تحدث من قبل تحدث محمود عباس بطريقة واضحة لا لبس فيها ولا غموض عن وجود حق لليهود في الأراضي الفلسطينية، واعترف بأنه لم ينكر يوماً هذا الحق. فقد ذكرت صحيفة هآرتس اليهودية عن زعماء يهود شاركوا في اجتماع محمود عباس مع حوالي ثلاثين زعيماً يهودياً في واشنطن دام ساعتين مع عدة منظمات يهودية في أمريكا ومنها منظمة آيباك ومؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الكبرى، ونقلوا قول محمود عباس للزعماء اليهود بالحرف بأنه "لن ينكر أبداً حق اليهود بأرض إسرائيل".

فعباس بذلك يكون قد أثبت حق اليهود في فلسطين التي سمّاها أرض إسرائيل، ويكون محمود عباس بهذا الكلام هو أول مسؤول فلسطيني يتجرأ ويتحدث بمثل هذه الوقاحة عن حق الأعداء في أرض الإسراء.

وحاول صائب عريقات مسؤول دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية تلطيف التصريح الخطير، وتخفيف أثره، وترقيعه فقال: "إن عباس قال لا أحد ينكر أن اليهود عاشوا في المنطقة عبر التاريخ وأن منظمة التحرير اعترفت بحق إسرائيل بالوجود وأن على إسرائيل الاعتراف بالحق الفلسطيني في الوجود في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية".

فعريقات بمحاولته السقيمة هذه قد ثبَّت قول عباس واعتبار ما سوى القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة يتبع (إسرائيل).

وبهذا التصريح الوقح لمحمود عباس وبهذا التعليل الأوقح لصائب عريقات عن حق اليهود في فلسطين يكون عباس قد أدخل مفهوماً خطيراً جديداً لتبرير التنازلات المستمرة التي تقدمها منظمة التحرير لدولة يهود في فلسطين واعتبار أن هذه الأرض ليست خالصة للمسلمين وإنما اليهود شركاء معهم فيها.

ليست هناك تعليقات: