الجمعة، 11 يونيو 2010

الإخوان المسلمون في مصر يلتفون حول محمد البرادعي

الإخوان المسلمون في مصر يلتفون حول محمد البرادعي

تجمع الآلاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين يوم الجمعة الفائت حول المرشح المحتمل لرئاسة مصر “محمد البرادعي” خلال جولة دعائية لبرنامجه الإصلاحي الديمقراطي، فقد رافقت حشود كبيرة من الإخوان المسلمين في مصر “محمد البرادعي” في جولة له بمدينة سنورس في محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة، وكان قد أدّى صلاة الجمعة الاسبوع الماضي في مسجد مبارك بالمدينة مع حوالي ألف مصل داخل المسجد ومع حوالي أربعة آلاف مؤيد احتشدوا في الشوارع المحيطة بالمسجد.

وردد المؤيدون للبرادعي وغالبيتهم من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين في المسيرة شعارات منها: “يا برادعي سير سير احنا معاك للتغيير” وَ"ارفع صوتك قول للناس التغيير جاي خلاص” وَ “يا دكتور ما يهمك حد إنت زعيم الأمة بجد” وَ “يا برادعي يا مصري حبك جوا الدم يسري"، وغيرها من الشعارات المشابهة.

وقال البرادعي خلال جولته:"نتفق مع جماعة الإخوان في الدعوة لإلغاء حالة الطوارئ وإنهاء القوانين المقيدة للحريات"، وأضاف بأنه:"يرحب بعضوية الجماعة في الجمعية الوطنية للتغيير برغم الاختلاف في بعض الرؤى”.

وجلس بجوار البرادعي على المنصة في المؤتمر الجماهيري الذي عقده بعد صلاة الجمعة كل من مصطفى عوض الله عضو مجلس الشعب عن جماعة الإخوان المسلمين والأحمدي قاسم العضو القيادي في الجماعة.

وكان التحالف بين الإخوان المسلمين والبرادعي في مصر قد بدأ قبل فترة عندما صرَّح البرادعي بأن: “جماعة الإخوان تؤمن بالدولة المدنية التي أدعو لها”.

ومن الجدير بالذكر أن البرادعي كان قد دعا في السابق إلى السماح للحركات الماسونية والأحمدية بالعمل بحرية في مصر.

ليست هناك تعليقات: