الأربعاء، 14 أبريل 2010

مجلة بريطانية متخصصة في الشؤون العسكرية تُصنف ( اسرائيل ) كسادس قوة نووية في العالم

مجلة بريطانية متخصصة في الشؤون العسكرية تُصنف ( اسرائيل ) كسادس قوة نووية في العالم


ذكرت مجلة "جينس" البريطانية المتخصصة في شئون الدفاع يوم السبت الماضي بأن:"إسرائيل تعتبر اليوم سادس دولة عظمى في المجال النووي"، وقالت بإن:" إسرائيل تمتلك حسب تقديرات الخبراء ما بين 100 و300 رأس حربي نووي وهو عدد مماثل لما تمتلكه بريطانيا"، وأضافت المجلة قولها:"إن بإمكان إسرائيل تركيب الرؤوس النووية على صواريخ أرض - أرض من طرازي يريحو 2 ويريحو 3 وهي قادرة ايضا على اطلاق صواريخ نووية من مقاتلات وغواصات".

وتُنشر هذه المعلومات الحسّاسة في وقت تُعد فيه الولايات المتحدة الأمريكية لانعقاد مؤتمر نووي في واشنطن يتم فيه مناقشة شتى الشؤون النووية في العالم.

ومن أجل عدم تعريض دولة يهود للمسائلة حول قدرتها النووية قرّر رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو مقاطعة المؤتمر وتفويت الفرصة على مصر وتركيا وعدم تمكينهما من إحراجه في المؤتمر بعدما بلغه عنهما أنهما تُحضّران لطرح مشروع يقضي بنزع الأسلحة النووية في منطقة الشرق الأوسط وجعلها منطقة خالية منها تماماً.

ويبدو أنّ أمريكا تُريد تفعيل الموضوع النووي بكل تعقيداته على المؤتمر ليشمل إيران و( اسرائيل ) وحمل الجميع على التفكير بالتوقيع على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وجعل حيازة الأسلحة النووية مقتصرة فقط على الدول العظمى المسموح لها بذلك وفقاً للقواعد الدولية التي تبلورت بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

اليهود بعلو في الأرض و الله المستعان

احمد الخطواني يقول...

سوف يهوون قريباً بإذنه تعالى