الثلاثاء، 27 يناير 2009

عناوين الأخبار


عناوين الأخبار

1- عاموس جلعاد يصنع الأفاعيل في مصر.
2- دولة يهود تسمح للنظام المصري بنشر المزيد من جنوده على الحدود بين سيناء وقطاع غزة.
3- الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف يعترف بأن أمريكا تعامل باكستان بطريقة غير متكافئة .


الأخبار بالتفصيل

تمكن عاموس جلعاد - وهو مجرد مستشار في حكومة العدو اليهودي - أن يفرض آليات أمنية خطيرة على مصر تنتهك كل معاني السيادة والاستقرار التي تتميز بها الدول وبكل بساطة ويسر، ودون أن يُواجه أية عقبات تُذكر. بل كان يُفترض أن تكون مثل هذه الآليات الأمنية خاصة وسرية جداً، وبعيدة كلياً عن الاختراق، وغير مكشوفة بتاتاً للأجانب لا سيما الأعداء منهم.
لقد رضخ النظام المصري لإملاءات دولة العدو اليهودي المشينة هذه عبر ذلك المبعوث اليهودي الصعلوك الذي نجح في فرض آليات أمنية جديدة مهينة على الحكومة المصرية تقوم بموجبها بأعمال منها نصب حواجز في عمق صحراء سيناء بهدف تعقب وضبط ومصادرة شاحنات تحمل تجهيزات إلى داخل قطاع غزة.
وبالرغم من أن الحكومة المصربة لم تعترف بهذه الاملاءات الاّ أنها لم تنفها، وما زال جلعاد يقوم بزيارات مكوكية لمصر. فلو لم تثمر زياراته هذه عن قبول المسؤولين المصريين لاشتراطاته تلك لما استمر في القيام بمثل تلك الزيارات.
لقد استطاع جلعاد هذا أن يصنع في مصر الأعاجيب، فقد أجبر الحكومة المصرية على الالتزام بثلاثة عناوين أمنية خطيرة وحساسة وهي:
1- التعاون الاستخباري مع الاستخبارات اليهودية.
2- وضع حواجز في سيناء على طريق القوافل والشاحنات والمركبات.
3- نشر تكنولوجيا حديثة لرصد الأنفاق على طول الحدود مع القطاع.
ولم يكتف جلعاد بأخذ التزامات شفوية مصرية لتنفيذها، بل قرَّر بنفسه متابعة التنفيذ من خلال زيارة يقوم بها مرة كل أسبوعين لمراقبة السلطات المصرية في القيام بتنفيذ تلك الالتزامات.
فإذا كان مجرد رجل أمن يهودي غير سياسي يستطيع أن يتحكم في أخطر تصرفات الدولة المصرية بهذا الشكل، ويستطيع أن يراقب بنفسه التزام السلطات المصرية بالآليات التفصيلية التي فرضها شخصياً على النظام المصري، فهل تبقى مصر بعد ذلك دولة ذات سيادة؟
وأين ما يتبجح به قادة الحزب الحاكم في مصر من أن الأمن القومي لمصر خط أحمر لا يجوز تجاوزه؟! الظاهر أن كيان يهود أصبح يتعامل مع الدولة المصرية كما يتعامل مع السلطة الفلسطينية، فيفرض عليها نوعية المهام الأمنية المطلوب القيام بها، ويتابع تنفيذها بدقة، من خلال جولات تفقدية، وزيارات دورية.
تُرى أبعد كل هذا الانبطاح الذي أبداه حكام مصر هل يبقى مجال للقول إن مصر دولة غير عميلة، أو أنها تملك قرارها بنفسها؟؟!!.


2- أذنت دولة العدو اليهودي للنظام المصري الذليل بنشر أعداد إضافية من الجنود لحراسة الحدود المصرية مع قطاع غزة. وكان النظام المصري يشكو دائماً من عدم سماح قيادة اليهود طيلة الأعوام الثمانية الماضية بنشر أعداد من الجنود تزيد عن ألـ (750) جندياً كما نصَّت على ذلك اتفاقية كامب ديفيد الخيانية الموقعة في العام 1979م بين الرئيس المصري السابق أنور السادات ورئيس وزراء العدو الأسبق مناحيم بيغن.
وتطالب الحكومة المصرية السماح لها بنشر (2250) جندياً لضمان مراقبة الحدود ليلاً ونهاراً. وذكرت وسائل الإعلام أن حكومة أولمرت قد وافقت على نشر (1500) جندياً فقط، ولم تستطع إقناع الكنيست بهذا العدد الاضافي، وأعطت موافقتها الشفوية المؤقتة دون إصدار قانون من الكنيست بذلك ريثما تتولى حكومة جديدة بعد الانتخابات تأخذ هذا الأمر على عاتقها.
هذه هي نتيجة الاتفاقيات الخيانية التي يوقعها الحكام العملاء مع العدو، فهي تقيد حركة الجنود ومعداتهم، بحيث تصبح قوة الدولة الملتزمة بها لا قيمة لها، وتفقد الدولة بسببها قدرتها على التحكم بجيشها، وتفقد معها سيادتها على أراضيها، وتصبح عُرضة للابتزاز الشديد حتى ولو كانت مهمتها القيام بدور الحراسة.


3- اعترف الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف بأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعامل بلاده بما تستحقه على الرغم من أن باكستان حليف مخلص في حرب أمريكا على ما يسمى بالإرهاب. وقال بأن أمريكا "تتعامل مع باكستان بطريقة غير متكافئة مقارنة مع غيرها من الدول وهو ما يضر بالحكومة والشعب الباكستاني". وتحدث مشرف عن الثمن الذي تلقته باكستان من إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش لقاء الخدمات التي قدّمتها وهو مبلغ العشرة مليارات دولار بأنه أجر زهيد لدولة كباكستان تلعب دوراً محورياً في محاربة (الإرهاب) بالمقارنة مع مبلغ ال (143) مليار دولار التي أُنفقت في أفغانستان.
وذكَّر مشرف بأن باكستان "لعبت دوراً قيادياً في حرب تخص الأمريكيين طوال العشر سنوات ما بين عامي 1979-1989" ضد الاتحاد السوفياتي السابق.
هذا هو المصير الطبيعي الذي ينتظر العملاء من أمثال مشرف، تستخدمهم أمريكا لقضاء مصالحها وتدفع لهم ثمناً بخساً، ثم تلقي بهم في مزابل التاريخ.

ليست هناك تعليقات: