الأحد، 24 مارس، 2013

قطر تضخ عشرات مليارات الدولارات في بريطانيا



قطر تضخ عشرات مليارات الدولارات في بريطانيا




    قالت صحيفة الفايننشال تايمز اللندنية أن قطر تخطط لضخ حوالي (15 مليار) دولار في استثمارات مختلفة في بريطانيا، ومن المشاريع القطرية المنوي تنفيذها محطات للطاقة ومشاريع للطرق البرية والسكك الحديدية ومشروع نفق تايمز العملاق للصرف الصحي أسفل العاصمة البريطانية.
وأضافت الصحيفة أن مشروعاً لبناء مفاعل نووي بقيمة (20.9 مليار)دولار تعتزم بناءه شركة فرنسية في بريطانيا تم مناقشته بين المسؤولين القطريين والبريطانيين.
وكانت قطر قد اشترت سلسلة متاجر هارودز البريطانية الشهيرة وامتلكت عدة أبراج عقارية في لندن، وامتلكت استثمارات في مطار هيثرو العملاق في لندن وسيطرت على 5 % من أسهم شركة شل النفطية العملاقة البريطانية الهولندية.
ان هذه الدويلة الخليجية الصغيرة أصبحت شريكا كبيراً في ملكية أحدث معالم لندن وهو ما يسمى ببرج شارد.
وبفضل استثماراتها الضخمة تم انقاذ بنك باركليز وهو من اعظم البنوك الربوية في العالم عام 2008 الأمر الذي ساهم في إبعاد البنك عن شبح التأميم قبل الدولة.
وتحدث دايتون احد اقطاب الاقتصاد فقال: "استطاعت الاستثمارات الداخلية القوية داخل الاقتصاد البريطاني توفير أكثر من 112 ألف وظيفة في عام 2011-2012، بنسبة ارتفاع 19 بالمئة خلال العام الماضي، ونأمل في أن يتحسن هذا المعدل ويعمل مع المؤسسات الاستثمارية."
إن من يستعرض هذه الاستثمارات القطرية الضخمة في بريطانيا قد يظن أن قطر هي المسؤولة عن بريطانيا وليس العكس، وأنها تجتهد بتحسين البنى التحتية البريطانية وفي رفع مستوى المعيشة لدى البريطانيين وفي تقليل البطالة لديهم وإنعاش الاقتصاد البريطاني المنهك.
إن حكام قطر لو ضخوا هذه الأموال في أي بلد إسلامي بحجم بريطانيا لتحول هذا البلد إلى دولة كبرى، فلماذا يعمد هؤلاء الحكام إلى ضخ أموال المسلمين في مشاريع عملاقة لدولة استعمارية عدوة للأمة الإسلامية ولا يضخونها في بلدان العالم الإسلامي؟!!
إنها العمالة والخيانة والتبعية ليس إلا.





ليست هناك تعليقات: