الثلاثاء، 4 نوفمبر 2008

صحيفة الصنداي تايمز تفضح تعاون النظام السوري مع المخابرات الأميركية في حادثة الغارة الأميركية على منطقة البوكمال السورية

صحيفة الصنداي تايمز تفضح تعاون النظام السوري مع المخابرات الأميركية في حادثة الغارة الأميركية على منطقة البوكمال السورية
آراء صحفية
تحت عنوان "تساؤلات حول تواطؤ سوري بشأن الغارة الأميركية " كشفت صحيفة الصنداي تايمز عن مصادر أميركية لم تعلن عن هويتها أن الغارة التي قامت بها قوات أميركية خاصة نفذت في إطار من التعاون الكامل مع أجهزة المخابرات السورية.
و نقلت الصحيفة عن المصدر قوله: " انه عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر مباشرة كان تعاون المخابرات السورية ملحوظا مع الجانب الأمريكي ، ثم تقطعت العلاقات إلا أنها استؤنفت حديثا ".
و قالت الصحيفة أن التخلص من (أبو غادية) القيادي بتنظيم القاعدة كان في صالح الحكومة السورية ، فأبو غادية ينتمي إلى تنظيم إسلامي متطرف معادي للنظام السوري العلماني.
وتضيف الصحيفة قائلة بالاستناد إلى المصدر أمريكي : " إن الأمريكيين يتصلون بالسوريين من خلال قناة خلفية تدار من خلال إدارة المخابرات الجوية السورية ".
وأوضحت الصحيفة تفاصيل العملية بحسب المصدر فقالت: " إن المخابرات السورية هي التي نقلت إلى الأمريكيين معلومات عن المكان الذي يتواجد فيه أبو غادية و من ثم استطاعت المخابرات الأميركية رصد مكانه بدقة عن طريق تتبع تلفونه المحمول ووُجهت المروحيات إلى حيث يوجد".
و تخلص الصنداي تايمز إلى القول بأنه " عندما اقتربت المروحيات الأميركية من الحدود السورية، رصدتها أجهزة الرادار السورية ،و طلبت القوات الجوية في دمشق التصريح لها بالتدخل، الاّ أن طلبها لم يُستجب له من قبل قادة جيش سوريين كبار لأن الغارة الأميركية كانت متوقعة".

ليست هناك تعليقات: