السبت، 3 يوليو 2010

القذافي يُبذر أموال المسلمين في ليبيا

القذافي يُبذر أموال الشعب الليبي على المستعمرين والأجانب

في الوقت الذي تتآكل فيه دخول الليبيين وينخفض مستوى معيشتهم، يُبذِّر طاغية ليبيا معمر القذافي أموال الدولة الليبية على الأوروبيين والأجانب من المستعمرين السابقين لليبيا.

فقد أمرت بريطانيا القذافي بدفع مليارات الدولارات للمتضررين البريطانيين بسبب الحرب في إيرلندا الشمالية التي انتهت قبل أكثر من عقد من الزمان، وذلك بحجة أن المتفجرات التي استخدمت فيها كانت ليبيا تبيعها للثوار الايرلنديين.

ومن جهة أخرى وافق القذافي على دعم قرية انترودوكو الإيطالية التي يُعاني أهلها من البطالة والفقر، فأرسل سفيره في إيطاليا إلى القرية ليجتمع بأهلها، ويتفقد أحوالها، ويُحدد المشاريع المطلوب تمويلها، ومنها مجمع رياضي، ومركز تدريب، وتحويل بعض القصور التاريخية فيها إلى فندق سياحي فخم، وتشييد مصنع لتعليب المياه الصحية من ينابيع موجودة في جبال القرية.

وكان القذافي في وقت سابق قد استقبل وفداً من القرية الإيطالية برئاسة عمدتها، كما كان أهالي القرية قد استقبلوا القذافي لابتزازه لكي يدفع الأموال إلى قريتهم، وقال لهم وقتها "أنتم دخلتم قلبي ولن أنساكم".

لقد كان أحرى بالقذافي أن يقول هذا الكلام اللطيف للشعب الليبي الذي لا يسمع منه الا الثرثرات الغوغائية، والذي يُعاني الأمرين من الظلم الواقع عليه بسبب نظام القذافي الإجرامي. وكان الأولى به أن يدفع هذه الأموال الطائلة لتطوير المدن والبلدات الليبية والتي هي بأمس الحاجة لها بدلاً من دفعها على البلدات الإيطالية.


ليست هناك تعليقات: