الأحد، 19 مايو، 2013

ملك البحرين يحِنّ إلى عهد الاستعمار المباشر



                                   ملك البحرين يحِنّ إلى عهد الاستعمار المباشر






قال الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين: إن والده لطالما تساءل عن سبب انسحاب الاحتلال البريطاني من الخليج، ملمحا إلى أنه كان حزينا على ذلك.
وأوضح في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال أقامه في لندن إن بلاده منحت جنسيتها لـ240 بريطانيا من أصل تسعة آلاف يقيمون على أراضيها، بناءً على رغبتهم وذلك تقديراً لخدماتهم الجليلة وولائهم واخلاصهم والذين يستحقون أكثر من ذلك.
وقال ملك البحرين: "أعتبر التعاون والمشاعر الودية التي قوبلنا بها هنا دلالة على عمق ومتانة العلاقات بين بلدينا وشعبينا الصديقين". علماً بأن معاهدة الصداقة الأولى تم التوقيع عليها في عام 1820م أي قبل حوالي 200 سنة"، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن".
وأضاف: "وقد تساءل والدنا عن سبب اتخاذ بريطانيا لقرار الانسحاب من الخليج عام 1971 من جانب واحد، قائلاً: لماذا؟ .. هل طلب منكم أحد الذهاب؟ وفي الحقيقة ظل التواجد البريطاني حاضراً ومن دون أي تغيير في جميع الأغراض الاستراتيجية والعملية، ونحن نظن بأننا لن نستغني عنه".
وقال:" ان إجمالي أصول المملكة المصرفية في لندن تجاوزت 11 مليار دولار"
وتحدث ملك البحرين في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال أقامه في لندن التي يزورها لحضور مهرجان "ويندسور" الدولي للفروسية وقال: "اعتبر التعاون والمشاعر الودية التي قوبلنا بها هنا دلالة على عمق وعن متانة العلاقات عن العلاقات المتينة البلدين وشعبينا الصديقين".
ان هذه العواطف الجياشة التي عبّر عنها حاكم البحرين تجاه بريطانيا وهذه العلاقات الوثيقة مع الانجليز انما تُعبر عن تبعية راسخة للاسرة الحاكمة في البحرين للبريطانيين، وهذا دليل واضح على ان هذه النماذج من الحكام ترتبط بالأجنبي ارتباطاً عضوياً حتى النخاع، ولا تملك العيش من دون هذا الارتباط، وهو بمفهوم السياسة يعني التبعية والعمالة، فأعان الله هذه الامة على مقارعة هؤلاء الاجراء الخونة والاطاحة بهم.

ليست هناك تعليقات: