الأحد، 10 يوليو 2011

السعودية تُهدر عشرات المليارات من الدولارات على شراء سلاح لا تستخدمه


صفقات سلاح جديدة للسعودية  بعشرات المليارات من الدولارات




تُنفق السعودية أموالاً طائلة على شراء السلاح الذي لا يُستخدم في المعارك نهائياً، وحتى حرب السعودية مع الحوثيين لم تستلزم استخدام سلاح متقدم كالذي تُعلن السعودية عن شرائه بأثمان باهظة، فلماذا تشتري السعودية إذاً هذا السلاح باهظ الثمن والذي لا يُستخدم؟؟
قبل الإجابة عن هذا السؤال دعونا نستعرض آخر صفقات السلاح التي عقدتها السعودية مع كل من أمريكا وألمانيا مؤخراً.
نُقل عن دبلوماسيين غربيين أن السعودية تعتزم زيادة مشترياتها من الأسلحة من الولايات المتحدة, إلى 90 مليار دولار مُقابل 60 مليارًا  تم الإعلان عنها العام الماضي، ووفقاً لصحيفة "سبق" نقلاً عن دبلوماسي غربي في الخليج قال: " توجد خطة تنفق بموجبها السعودي 30 مليار دولار إضافية لتحديث أسطولها البحري, ويشمل المبلغ الإضافة الصيانة وتدريب القوات".
وأما مجلة "دير شبيجل" الألمانية فذكرت ان:" برلين مستعدة لبيع أكثر من 200 دبابة ليوبارد للسعودية في إطار صفقة بقيمة مليارات من اليورو وذلك بعدما أعطى مجلس الأمن التابع للحكومة موافقته على ذلك في الأسبوع الماضي".
إذاً السعودية ستشتري بتسعين ملياراً أسلحة بحرية من أمريكا، وستشتري  بعدة مليارات أخرى  دبابات ألمانية متطورة، بمعنى أنّ السعودية ستنفق حوالي مائة مليار دولار على السلاح هذا العام، وهي في كل عام تنفق عشرات المليارات على شراء الاسلحة من الدول الغربية.
فأين تذهب السعودية بكل هذا السلاح؟ فأين طائرات التورنادو البريطانية التي دفعت السعودية لشرائها ستين ملياراً غير الرشاوى في صفقة اليمامة قبل عقود؟ وأين طائراتF  الأمريكية المتنوعة التي تكلفت مئات المليارات؟ وأين طائرات الأواكس وأين، وأين، وأين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
ان كل هذا السلاح - إن وصل الى السعودية فعلاً - فإمّا أنّه حبيس المخازن ويعلوه الصدأ، وإمّا أنه غير صالح للاستخدام بسبب عدم الاستعمال أو بسبب عدم وجود الكفاءة أو بسبب نقص قطع الغيار، وإمّا أنه بعهدة الدول التي باعته للسعودية، أو تحت سيطرتها.
فتريليونات المليارات من الدولارات إذاً أهدرتها السعودية على شراء الاسلحة المتطورة ولم تستخدمها في أي حرب؟
فلو أنفقت السعودية هذه التريليونات على تصنيع السلاح ابتداء أو على بناء المصانع الحربية لتحولت السعودية اليوم إلى دولة ذات شأن في تصنيع السلاح والمصانع الحربية؟
والحقيقة أن السعودية تشتري السلاح الذي لا تستخدمه فقط من أجل تشغيل المصانع الغربية وتمويل الميزانيات الحربية في البلدان الاستعمارية وتوفير المزيد من فرص العمل لتلك البلدان.
أمّا لماذا تفعل السعودية ذلك؟ فالجواب بسيط وهو أنّها مُجبرة على فعله، لأنها دولة تابعة فاقدة للسيادة لا تستطيع أن تُقرّر أي شيء دون أخذ موافقة أمريكا وبريطانيا والدول الاستعمارية  الغربية على فعله. 



هناك 12 تعليقًا:

غير معرف يقول...

ايش دخلك في شئون السعودية
انتبه على حالك
وسيبك من المقالات اللي ما فيها فائدة
وأنت ايش سويت أنت ودولتك لقضايا المسلمين

احمد الخطواني يقول...

انا يا سيد غير معرف مسلم تهمني هموم العالم الاسلامي بما فيه السعودية، والرسول صلى الله عليه وسلم قال: من بات ولم يهتم بشؤون المسلمين فليس منهم".
وشؤون السعودية هي من شؤون المسلمين، والدين النصيحة، فعلى الاقل علينا ان ننصح، وننتصح، وهذه هي صفات المسلمين الطبيعية.

alfarida.net@gmail.com يقول...


شركة تنظيف بالمدينة المنورة المشرق كلين 0538993522
عزيزى العميل مع كثرة الشركات فى المملكة العربية السعودية ازدادت اهمية تميز
شركة تنظيف بالمدينة المنورة
عن غيرها من الشركات لان مع الكثرة وانتشار شركات النظافة فالعملاء اصبحوا يتطلعون الى الافضل فى الخدمة والمناسبة فى الاسعار
شركة تنظيف بالمدينة المنورة
شركة تنظيف شقق بالمدينة المنورة
شركة تنظيف عمائر بالمدينة المنورة
شركة تنظيف مطابخ بالمدينة المنورة
شركة تنظيف مجالس بالمدينة المنورة
شركة تنظيف ستائر بالمدينة المنورة

0
شركة تنظيف كنب بالبخار بالمدينة المنورة
شركة تنظيف مجالس بالبخار بالمدينة المنورة
شركة تتنظيف بالبخار بالمدينة المنورة
شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة
تنظيف منازل بالمدينة المنورة
شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة

alfarida.net@gmail.com يقول...



شركة نقل اثاث بمكة الهدى 0506026693
شركة نقل اثاث بمكة
شركة نقل عفش بمكة
نقل اثاث بمكة
نقل عفش بمكة
شركة تخزين اثاث بمكة
شركة تخزين عفش بمكة
شركة تغليف اثاث بمكة
شركة تغليف عفش بمكة
الهدى لنقل العفش والنظافة

alfarida.net@gmail.com يقول...


شركة تنظيف بمكة الهدى 0506026693

شركات النظافة بمكة
شركة تنظيف بمكة
شركة تنظيف بيوت بمكة
شركة تنظيف شقق بمكة
شركة تنظيف منازل بمكة
شركة تنظيف فلل بمكة
شركة تنظيف سجاد بمكة
شركة تنظيف كنب بمكة
شركة نظافة بمكة
شركات تنظيف المنازل بمكة المكرمة
شركة تنظيف موكيت بمكة
شركة تنظيف مجالس بمكة
شركة تنظيف ستائر بالبخار بمكة
شركة تنظيف منازل بمكة
شركة تنظيف فلل بمكة
شركة تنظيف سجاد بمكة
شركة تنظيف كنب بمكة
شركة نظافة بمكة
شركات تنظيف المنازل بمكة المكرمة
شركة تنظيف موكيت بمكة
شركة تنظيف مجالس بمكة
شركة تنظيف ستائر بالبخار بمكة

elmnzel يقول...





شركة مكافحة حشرات بمكة

شركة المنزل هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على جميع الحشرات بمكة كالصراصير والعته وبق الفراش بمكة والفئران والثعابين والعقارب بمكة والنمل الابيض بمكة كما اننا نستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على جميع الحشرات بمكة


شركة مكافحة بق الفراش بمكة

http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

Unknown يقول...



Finally I've found something which helped me
http://www.kuwait.prokr.net/
http://www.emirates.prokr.net/

شركة تسويق الكترونى يقول...

شركة مقاولات بمكة
شركة صيانة مسابح بمكة
شركة صيانة خزانات بمكة
شركة تنظيف بجدة

شركة تسويق الكترونى يقول...

شركة الياسمينة متخصصة فى مجال نظافة الخزانات ولذالك نقدم شركة تنظيف خزانات بجدة ونقوم بغسيل وتعقيم الخزانات بأفضل مواد التنظيف وننتقل الى قسم التنظيف من خلال شركة تنظيف بجدة
ويعتبر تنظيف المساجد هو أمر بالغ الأهمية حيث يرتاد الكثير منا المساجد عدة مرات في اليوم وبالتالي يجب أن تكون في غاية النظافة واللمعان ولا تترك أي مجال لإنتشار الفطريات والجراثيم حيث تنتقل تلكالفطريات من خلال الأقدام ومن ثم إلى الرأس حيث موضع السجود ولذلك يجب ألا يتم التهاونفي تنظيف المساجد وونظف سجاد المساجد بالبخار عبر شركة تنظيف بالبخار بجدة ، وبسبب انتشار بعض الروائح الكريهة المنبعثة من الأحذية يجبأن يتم الاهتمام بتعطير السجاد والمسجد بالكامل مع تنظيف المكيفات بشكل دائم لمنع تطاير الأتربة وقطع الغبار الدقيقة داخل المسجد ونقوم أيضا بمكافحة الحشرات عبر شركة مكافحة حشرات بجدة حيث نقوم بمكافحة جميع أنواع الحشرات المتواجدة فى المسجد ونقوم ]قوم بعزل خزانات المسجد عبر شركة عزل خزانات بجدة ومعالجة كشف تسربات المياه للخزانات ومنع الضرر الذى يسسببة تسيب المياه من خلال كشف تسربات المياه بجدة أفضل شركة متخصصة فى جدة.

شركة تسويق الكترونى يقول...

شركة نور الهدى لنظافة المنازلة بمكة المكرمة أفضل شركة تنظيف بمكة حيث تستخدم أفضل الادوات الحديثة المستخدمة فى تنظيف السجاد والموكيت والكنب بالبخار من خلال شركة تنظيف بالبخار بمكة ويتم تمرير المكنسة الكهربية في بادئ الأمر على السجاد حتى يتم التخلص من الأتربة وقطع الغبار الدقيقة التي لا ترى بالعين المجردة عدة مرات للتأكد من نظافتها بشكل مبدئي، ثم يتم عمل ذلك السجاد بالماء الدافئ عدة مرات ثم يتم استخدام مسحوق التنظيف أو سائل التنظيف ويتم استخدام ماكينة التفريش الكهربية وتمريرها عدة مرات للتأكد من نظافة السجاد بالكامل شركة تنظيف سجاد بالبخار بمكة ونقوم أيضا بنظافة وغسيل الخزانات عن طريق أفضل العمالة المدربة عبر شركة غسيل خزانات بمكة ونقوم بتطهير وتعقيم الخزانات وعمل الصيانة الكاملة للخزان كل هذا من خلال شركتنا شركة تنظيف خزانات بمكة الرائدة فى مكة المكرمة.

شركة سيرفس تاون للخدمات المنزلية يقول...

شركة تنظيف خزانات بجدة
شركة عزل خزانات بجدة
شركة كشف تسربات المياه بجدة
شركة تنظيف بالبخار بجدة
شركة تنظيف مساجد بجدة
شركة تنظيف بجدة
شركة مكافحة حشرات بجدة
شركة رش حشرات بجدة
شركة مكافحة العتة بجدة

Mai يقول...

النبلاء
تصنيع وتركيب المونتال مطابخ وشبابيك دبي
تركيب جيبسون بورد دبي