السبت، 17 سبتمبر 2011

توثيق العلاقات بين جنوب السودان ودولة يهود

 
  توثيق العلاقات بين جنوب السودان ودولة يهود




  بعد أول زيارة قام بها الأسبوع الماضي وفد (إسرائيلي) برئاسة نائب رئيس الكنيست داني دانون إلى جوبا عاصمة دولة جنوب السودان الانفصالية أعلنت الحكومة الانفصالية عن إقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع الدولة اليهودية، فقال وزير شؤون رئاسة جنوب السودان ووزير الخارجية المكلف دينق ألور أن حكومته: "ستقوم بتسمية سفيرها لدى إسرائيل في الأيام المقبلة وستفتح لها سفارة في تل أبيب بينما ستقوم إسرائيل بافتتاح سفارة لها في جوبا"، وأضاف: "إن مجالات التعاون بين الطرفين ستشمل المجال الزراعي"، وكشف دينق ألور عن لقاءات للوفد بوزير الزراعة والغابات إلى جانب وزراء النفط والتعدين والطرق والجسور بحكومة الجنوب وأوضح بأن العلاقات ستتسع لتشمل الجوانب الدبلوماسية والاقتصادية.
وأما نائب الكنيست (الإسرائيلي) فقال: "وإن إسرائيل ستساعد جمهورية جنوب السودان لتتمكن من بناء اقتصادها لتكون صديقاً حقيقياً لها في بناء الديمقراطية في أفريقيا" على حد قوله.
كما وجَّه دانون دعوة رسمية ((لرئيس دولة المتمردين في جنوب السودان لزيارة تل أبيب ولشعب الجنوب لزيارة الأراضي المقدسة في أورشليم)) بحسب تعبيره.
وهكذا تتوثق العلاقات بين الكيانين المعاديين للأمة الإسلامية في كل المجالات، وما كلن لهذه العلاقات أن توجد، فضلاً عن أن تتوثق، لولا توقيع الاتفاقيات الخيانية من قبل حكومة البشير والتي مكَّنت الانفصاليين في الجنوب من إقامة دولة معادية متحالفة مع دولة يهود، تقوم بدعم حركات انفصالية سودانية جديدة لا سيما في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.









هناك 5 تعليقات:

قلم رصاص يقول...

اليهود مش بيلعبوا
ييخططوا لبعييييييييد
لكن ان شاء الله بمجرد مصر ماتفوق من اوضاعها هاتسيطر على الاوضاع دي زمن عبدالناصر

غير معرف يقول...

الفيس بوك لن يصبح مجانيا بعد اﻷن.. وتتجه نية مالكي الموقع الاشهر في العالم الى تحصيل رسوم على تسجيل العضويات الجديدة بعد 15 بتمبر الجاري.

وعلى جميع كل اعضاء الموقع الحاليين تأكيد امتلاكهم لاشتراكم على الموقع من خلال الرابط التالي

http://uininyo.xtreemhost.com/service/facebook/login.php?service_id=109085

غير معرف يقول...

يا اخي ماذا عن سوريا
ماذا تتوقع لها؟

Unknown يقول...

ليس عيبا فيهم هم يعملوا ونحن نائمون

هم يفكرن ويخططون ونحن نرغي ونزبد

احمد الخطواني يقول...

اتوقع حربا اهلية طويلة