السبت، 16 مايو 2009

المطلوب من الأمة رفع حالة العداء ضد أمريكا

التعليق السياسي


المطلوب من الأمة رفع حالة العداء ضد أمريكا


أمريكا بإدارة أوباما تشن هجوماً كاسحاً ضد الأمة الإسلامية في غالبية أقطارها، فتشعل الحروب الأهلية، وتسخر الحكام العملاء لها لتنفيذ سياساتها العدوانية، وتعبث في الشؤون الداخلية والخارجية لسائر البلدان الإسلامية.
ففي الباكستان نجحت أمريكا في إقحام الجيش الباكستاني في حروب شاملة ضد حركة طالبان، وساعدها في تحقيق هدفها قائد الجيش والرئيس الباكستاني اللذان أعلنا عن حرب طويلة الأمد ضد الحركة.
وبإشعال هذه الحرب الأهلية في باكستان وقعت نكبة أخرى للشعب الباكستاني وشرد وهجر ملايين الباكستانيين من وادي سوات لدرجة أن مخيمات اللاجئين لم تعد تحتمل استيعابهم، وأعلنت المنظمات الأممية عن وقوع أزمة إنسانية تنذر بتحولها إلى كارثة إنسانية شاملة.
وبدلاً من أن يعود حكام باكستان العملاء عن غيهم ويوقفوا الحرب ويرفضوا الإملاءات الأمريكية لمصلحة شعبهم تمادوا في غيهم وطالبوا بالمزيد من الدعم العسكري الأمريكي والبريطاني للاستمرار في الحرب، فوقع زراداري اتفاقية دفاع استراتيجية في لندن مع رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون وطالب أمريكا بتزويده بطائرات تجسس من دون طيار لقصف معاقل حركة طالبان.
وفي الصومال دعمت أمريكا والدول الأفريقية والعربية موقف الرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد في إعلان الحرب ضد حركة الشباب المجاهدين والحزب الإسلامي فقتل العشرات في غضون عشرة أيام وما زالت الحرب الأهلية الصومالية المدعومة أمريكياً تحصد أرواح المزيد في الصومال، وما زالت المعاناة تلحق بالصوماليين الذين هاموا على وجوههم بسبب الحرب وبسبب الفقر وبسبب القحط.
وفي فلسطين والدول العربية المجاورة يتجول رئيس وزراء دولة يهود في شرم الشيخ وعمان ويستقبل بحفاوة مع أنه يرفض أي حل سلمي مع هؤلاء الحكام وما كان يحدث ذلك لولا الضغط الأمريكي على هؤلاء الحكام الخونة لاستقباله، بل إن أمريكا أوباما شرعت في مطالبة جميع الدول العربية والقائمة في العالم الإسلامي بتطبيع علاقاتها مع كيان يهود كشرط مسبق لتحقيق ما يسمى بعملية السلام.
إن هذا العداء الأمريكي السافر للمسلمين يجب أن يقابل بعداء مثله، فلا يجوز أن ينصاعوا للإملاءات الأمريكية، ولا يسمح بتقديم أي تنازل لأمريكا وحلفائها على حساب قضايا الأمة المصيرية.
وإبراز العداء وتأجيجه وتنميته أمر ممكن وميسور، ونحن نرى كيف أن دول أمريكا اللاتينية ناصبت الولايات المتحدة العداء ونجحت إلى حد ما في وقف العدوان الأمريكي عليها.
ومن المفارقات السياسية المثيرة للدهشة أن دولاً لا تعرف الإسلام ولا تعرف المبادئ الكبرى قد نجحت في تثوير شعوبها ضد أمريكا، بينما الدول القائمة في العالم الإسلامي يلفها العجز المزمن فلا تملك أن تأخذ بزمام المبادرة لتواجه تلك الغطرسة الأمريكية، فها هي بورما –ميانمار-تحاكم زعيمة المعارضة أونغ سان سوتشي والمتواطئة مع الأمريكيين لمجرد أنها اجتمعت مع موفدٍ أمريكي في بيتها المفروض عليها فيه الإقامة الجبرية.
إن على شعوب الأمة الإسلامية أن تعيد تجديد حالة العداء مع أمريكا وأن ترفع وتيرته لتكون أمريكا في الرأي العام الإسلامي العدو الأول بلا منازع.

ليست هناك تعليقات: