الجمعة، 22 نوفمبر، 2013

ازدهار التجارة بين ( اسرائيل ) والمغرب



ازدهار التجارة بين (اسرائيل) والمغرب




خبر:

ذكر مركز الإحصاء المركزي "الإسرائيلي" أن قيمة صادرات الكيان الصهيوني إلى المغرب بلغت في سبتمبر/أيلول الماضي بلغت 18.5 مليون دولار مقابل 0.4 مليون دولار في الشهر نفسه من العام 2012، وهو ما يعني زيادة كبيرة ناهزت 97%، في حين تراجعت صادرات المغرب إلى "إسرائيل" في سبتمبر/أيلول 2013 إلى 0.2 مليون دولار مقابل 0.4 مليون دولار في الفترة نفسها من 2012، أي بانخفاض بلغ النصف.
وقال المركز نفسه -وهو هيئة إسرائيلية رسمية- إن صادرات المغرب إلى "إسرائيل" في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري شهدت تراجعا بلغ 4.3% لتنتقل من 4.6 ملايين دولار العام الماضي إلى 4.4 ملايين في العام الحالي، بحسب الجزيرة نت.

تعليق:

أين حكومة بن كيران ( الاسلامية ) من هذا النشاط التجاري العلني، ومن هذا التطبيع المفضوح مع
( اسرائيل)؟

أم أنّها لا تريد أن ( تُزعل ) الملك ومستشاروه اليهود من جماعة أوزلاي ؟؟!!

الخميس، 21 نوفمبر، 2013

هل تجرؤ السلطة الفلسطينية على الانسحاب من المفاوضات



هل تجرؤ السلطة الفلسطينية على الانسحاب من المفاوضات



قال صائب عريقات المفاوض الفلسطيني الرئيس مع دولة يهود: "إنه من المستحيل استمرار عملية التفاوض مع الإسرائيليين طالما لم تتوقف إسرائيل عن القيام بأعمال البناء في المناطق الفلسطينية، وأعمال البناء هذه تتناقض مع التفاهمات التي تمت مع الإسرائيليين برعاية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمفاوضات".

إن تصريحات عريقات الآنفة الذكر تبدو غير منسجمة في ظاهرها مع الواقع السياسي الذي فرضته دولة يهود على المفاوضين الفلسطينيين، وذلك أن أعمال بناء وتوسيع المستوطنات لم تتوقف يوماً منذ بدأت عملية المفاوضات برعاية وزير الخارجية الأمريكي.

ويذكر أنه عندما احتج المفاوضون الفلسطينيون قبل مدة على استمرار البناء في المستوطنات رد عليهم نتنياهو قائلا إن هذا البناء متفق عليه مقابل إطلاق الأسرى الفلسطينيين.

والسؤال الذي يطرح نفسه هو: لماذا يُهدد عريقات بالانسحاب من المفاوضات إذا استمر الاستيطان؟

والجواب على هذا السؤال يبدو أنه متعلقٌ بحجم ومكان البناء في المستوطنات؛ فإذا كان البناء في مناطق متفق عليها باعتبارها ستكون في أي تسوية قادمة جزءاً من الكيان اليهودي كالمستوطنات الكبيرة والتجمعات المهمة والاستراتيجية فيسكت المفاوضون أو يحتجون بصوت خفيض، وأما إذا كان الاستيطان كبيراً وفي مناطق حساسة حول بيت المقدس فإن نبرة الاحتجاج تكون أعلى.

والإعلان الأخير عن نية الحكومة (الإسرائيلية) بناء عشرين ألف وحدة سكنية موقعها حساس جداً فهي تقع شرقي القدس في حال بنائها فإنها تفصل القدس عن محيطها وتشطر الضفة الغربية إلى شطرين لا رابط جغرافياً بينهما، لذلك كانت نبرة احتجاج عريقات عالية واستدل باحتجاجه صراحة على وجود تفاهمات ضمنية بين الطرفين برعاية الأمريكيين.

ومن هنا يُفهم أن السلطة الفلسطينية موافقة على الاستيطان في مناطق معينة من الضفة الغربية وهي لا تحتج على البناء الاستيطاني فيها، لذلك فإن مفاوضي السلطة لا نسمع لهم صوتاً في البناء فيها، أما في مناطق حساسة بالنسبة لمستقبل الدولة الفلسطينية التي ترنو إليها السلطة فإن نبرة الاحتجاج تختلف وتلجأ إلى أسيادها في واشنطن فوراً كما قال عريقات بالأمس بأنه اتصل فور سماعه خبر بناء العشرين ألف وحدة بالمسؤولين الأمريكيين بالرغم من أن نتنياهو لم يعلن الخبر رسمياً.

وبذلك تكون السلطة متواطئة عملياً مع دولة يهود على استمرار عملية الاستيطان في مناطق معينة في الضفة الغربية وتكون متآمرة من خلال تلك التفاهمات السرية على الفلسطينيين، فهي تخدعهم وتضللهم وترتكب بحقهم وحق المسلمين خيانة عظمى وجريمة لا تُغتفر وذلك من خلال ممارستها لدور العرّاب الذي توظفه أمريكا لتحقيق أجندتها وتمرير خططها وتقوم في الوقت نفسه بترضية دولة يهود وتضليل الشعب وتصفية القضية الفلسطينية على مراحل.

السبت، 16 نوفمبر، 2013

الدور المشبوه لأمريكا وبريطانيا في سوريا



الدور المشبوه لأمريكا وبريطانيا في سوريا




تحدث رياض الأسعد مؤسس الجيش السوري الحر في حسابه على تويتر: "تم تخريج الدفعة الأولى لما يُسمى الجيش الوطني بالأردن وبتدريب أمريكي والعدد 60 ضابطاً أغلبهم برتبة عقيد والدورة الثانية حوالي 180 ضابطاً عميلاً للاستخبارات"، وأضاف: "تم إنشاء ما يُسمى الأمن الوطني بتدريب وإشراف مؤسسة أمنية بريطانية وهي تُشرف على تعيين ما يُسمى قادة الشرطة في المناطق المحررة".
بحسب كلام رياض الأسعد فإن أمريكا وبريطانيا تتسابقان في زرع المرتزقة في الأراضي المحررة من ربقة النظام الأسدي، فأمريكا تشكل في الأردن الجيش الوطني لسوريا، وبريطانيا تشكل الأمن الوطني لسوريا، وعناصر هذا الجيش والأمن من العملاء المدربين على أيدي أعداء الأمة الذين يتم زرعهم بين المخلصين لإفسادهم وإفساد من يعملون بينهم.
ولكن هيهات هيهات فمحاولتهم هذه لافساد الثوار جاءت متأخرة، وقد فات أمريكا وبريطانيا أن المخلصين من الثوار قد أحكموا قبضتهم على أكثر من نصف البلاد وأنهم قد أعلنوها ثورة إسلامية لا شرقية ولا غربية.


الجمعة، 15 نوفمبر، 2013

المالكي يتآمر مع أمريكا لذبح المسلمين في العراق وسوريا


المالكي يستعين بأمريكا لقتال المسلمين في العراق



بعد أن وصل الرئيس العراقي المالكي إلى واشنطن واجتمع بمسؤولي وزارة الدفاع البنتاغون وبأعضاء من الكونغرس دعا يوم الخميس الماضي أمريكا وأسرتها الدولية إلى خوض ما أسماه بحرب عالمية ثانية ضد فيروس القاعدة –على حد تعبيره-.
ووصفه للمقاتلين الإسلاميين بالفيروس واستعانته عليهم بأمريكا وبالأسرة الدولية لهو دليل على مدى انحطاطه وبذاءة لسانه.

فإن كان هناك فيروس تم زراعته في العراق فإنما هو المالكي نفسه الذ نصب المشانق وقتل الناس بالشبهة والذي حوّل العراق بسياساته الطائفية البغيضة الإجرامية إلى محرقة كبرى إبادة العراقيين مستعيناً في جرائمه تلك بأمريكا وإيران.

الخميس، 14 نوفمبر، 2013

بريطانيا تسرق المزيد من أموال المسلمين تحت ذريعة الصكوك الاسلامية


بريطانيا تعلن تبني حكومتها لمشروع الصكوك الإسلامية




أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم السبت الماضي عن نية حكومته طرح صكوك إسلامية، وقالت صحيفة الفايننشال تايمز إن حكومة حزب العمال الأخيرة هي صاحبة فكرة المشروع وقد قامت بالتحضيرات اللازمة لإطلاقه.

إن بريطانيا تتعامل مع فكرة الصكوك الإسلامية والبنوك الإسلامية بدوافع استعمارية نفعية بحتة، فلا يكفيها ما سرقت من ثروات العالم الإسلامي بشتى الأساليب طيلة العقود الماضية، بل هي تريد أن تضيف إلى سرقاتها تلك سرقات جديدة وذلك بسحب ما تبقى من اموال من جيوب المسلمين البسطاء بإغرائهم بإيداعها في بنوكها على شكل صكوك تُسمى إسلامية.

الأحد، 3 نوفمبر، 2013

زعيمة المعارضة البورمية البورمية تُبرر مذابح المسلمين وتهجيرهم


زعيمة المعارضةالبورمية البوذية تُبرر ذبح المسلمين وتهجيرهم في بورما



قالت زعيمة المعارضة البورمية (أونغ سان سوتش) الحائزة على جائزة نوبل للسلام بأن: "أعمال العنف الطائفية التي وقعت في بلادها ضد أقلية الروهينجا المسلمة لا ترقى إلى مرتبة التطهير العرقي"، وبرّرت قولها هذا بأن ضحايا أعمال العنف في بورما شملت البوذيين أيضاً.

وتشدقت بالقول ان الحكم الدكتاتوري  - وليس العداء الموجه للإسلام -  هو الذي تسبب في أعمال العنف وقالت: "إن أمام بورما أمد طويل قبل أن تصبح بلداً ديمقراطياً بصورة كاملة".

هذه هي مواقف الحاقدين على الإسلام فهي لا تُميّز بين من يدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومن حُمّل جائزة نوبل، ويحوز على أعلى الأوسمة، وبين من يُشهر العداء الصريح للمسلمين، فملّة الكفر واحدة.

الجمعة، 1 نوفمبر، 2013

قطر تُهدر مليارات الدولارات على مشاريع لا يستفيد منها سوى أعداء الأمة


قطر تهدر مليارات الدولارات على مشاريع لا يستفيد منها سوى أعداء الأمة




كشف الإعلان عن دخول ابنة أمير قطر السابق وشقيقة الأمير الماسة في قائمة (آرت ديغيو باور) أقوى مائة شخصية معنية بما يسمى بالفن كشف هذا الإعلان عن حجم الأموال الطائلة التي تبذرها الأسرة الحاكمة في قطر على أمور تافهة لا تستفيد منها الأمة بشيء.

فمن أجل دخول الأميرة القطرية في هذه القائمة أنفقت هذه الأميرة عشرات الملايين من الدولارات في شراء لوحات فنية وما يتعلق بها من بناء متاحف وشراء مستلزمات لها ليس لها أي قيمة شرعية.

وتُقدر صحيفة الغارديان البريطانية بأن العائلة القطرية المالكة تُنفق أكثر من (600) مليون جنيه استرليني (قرابة المليار دولار أمريكي) سنوياً في إطار سعي قطر لإنشاء متاحف في صحرائها.