السبت، 31 مارس، 2012

بريطانيا تركز نفوذها الاستعماري في شمال الصومال


  
بريطانيا تركز نفوذها الاستعماري في شمال الصومال





   بعد المؤتمر الدولي الذي عقد في لندن مؤخراً تحت شعار دعم الصومال، قدّمت بريطانيا مساعدات أمنية ومساعدات سميت إنسانية للصومال بشكل ملفت للنظر، وبعد التدقيق في هذه المساعدات البريطانية وهذا الاهتمام البريطاني المفاجئ بالصومال تبين أن لبريطانيا مصالح استعمارية ضخمة جديدة في الصومال، فقد تحدثت صحيفة الأبزيرفر البريطانية: "إن دخول بريطانيا في صناعة النفط الصومالية يعتبر بمثابة النعمة التي تهبط على اقتصاد المملكة المتحدة وأن الصومال سيمثل نقلة كبيرة للاقتصاد البريطاني".
وتقول التقارير أن إقليم بلاد بونت لاند الصومالي يحوي على احتياطي نفطي ضخم يبلغ العشرة مليارات برميل.
 وتسيطر بريطانيا على الإقليم سياسياً منذ عام 1991بعد انهيار الدولة الصومالية على اثر سقوط آخر رئيس صومالي من السلطة واندلاع حرب اهلية فبريطانيا منذ ذلك الوقت تضمن استقرار شمال الصومال وتحقق له شيئا من الرفاه مقارنة بالاضطراب والدمار الذي يلحق بمعظم أراضي الصومال الجنوبي.
وأراضي الصومال الشمالي وأراضي بونت لاند شمالي الصومال تحوي كنوزاً وثروات خيالية في جوفها وبالإضافة إلى احتوائها على الثروة النفطية الخيالية فهي تحتوي أيضاً على مادة اليورانيوم بكميات كبيرة.
لقد كان حرياً بالعرب وبالجامعة العربية لو كان حكامهم مخلصين أن يهبوا لمد يد العون للصومال وأن يمنعوا الأجانب والمستعمرين من العبث بمقدراتها وأن يعملوا على إنقاذها وإعادتها إلى امتدادها الطبيعي للبلاد العربية والإسلامية.

حركة النهضة (الإسلامية) تخيب آمال التونسيين وتسقط الإسلام كمصدر من مصادر التشريع في الدستور التونسي


  حركة النهضة (الإسلامية) تخيب آمال التونسيين وتسقط الإسلام كمصدر من مصادر التشريع في الدستور التونسي





  في سابقة هي الأولى من نوعها قامت حركة محسوبة على التيار الإسلامي بإسقاط الإسلام كمصدر من مصادر التشريع في الدستور التونسي وذلك بعد اعتمادها من قبل تحت ذريعة التوافق بين التيارات التونسية، فقد ادّعى المسؤول بحركة النهضة (الإسلامية) عامر العريض بأن حركته: "قرّرت الاحتفاظ بالفصل الأول من الدستور السابق لعام 1959م كما ورد دون تغيير" والذي يكتفي باعتبار تونس دولة حرة لغتها العربية ودينها الإسلام دون أدنى إشارة إلى أن الإسلام مصدر للتشريع فيها.
وبرّر العريضي هذا الموقف المخزي لحركة النهضة بالقول: "نحن حريصون على وحدة شعبنا ولا نريد شروخاً".
وأمّا رئيس الحركة راشد الغنوشي فقد زعم:" ان الدساتير تُبنى على المشترك وليس على المختلف" على حد قوله، وقال بأنه:" إذا كان الجميع قد ارتضى الاسلام دينا للدولة، ولم يتفقوا على معاني الشريعة، فقد رضينا بالإسلام دينا للدولة دون زيادة عن ذلك، ما دامت هذه الزيادة تفرّق صف الناس بسبب عدم وقوفهم على معانيها".
ونظراً لهذا الموقف المخيب لآمال المسلمين التونسيين فقد نزل عشرات الآلاف إلى الشوارع يطالبون بجعل الشريعة الإسلامية أساساً وحيداً للدستور وبالدعوة لإقامة دولة الخلافة الإسلامية.
وبذلك تكون حركة النهضة قد خانت الأمة الإسلامية وتنكبت لوعودها وخذلت الناخبين الذين لم ينتخبوها في الأصل إلا من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية.

السبت، 24 مارس، 2012

وثائق تؤكد تبعية عبد الناصر لأمريكا




وثائق تؤكد تبعية عبد الناصر لأمريكا









بالرغم من ان هناك كتبا مثل كتاب لعبة الامم لمايلز كوبلاند وغيره من الكتب، وبالرغم من وجود العديد من المقالات والتحليلات تربط الرئيس المصري الاسبق جمال عبد الناصر بأمريكا، بالرغم من ذلك كله، الا ان هناك وثائق معروفة لكنها لم تشتهر تربط عبد الناصر بأمريكا بشكل واضح وجلي ولكنها غير متاحة للكثيرين ممن يهتمون بالسياسة والفكر السياسي.
ومن هذه الوثائق:
1 - جاء في موسوعة السوفياتية سنة 52 19 بشأن الثورة المصرية:
"قام انقلاب في مصر يقوده ضباط رجعيون تابعون للولايات المتحدة الأمريكية".
2 - وجاء في الصحيفة الرسمية للاتحاد السوفياتي (برافدا): "الثورة المصرية إنما هي ضربة قامت بها أمريكا ضد النفوذ الإنجليزي في المنطقة نتيجة لصراع الدول الاستعمارية للسيطرة على تلك المنطقة في تلك الفترة".
3 - السادات في كتابه (البحث عن الذات) في الفصل الرابع من الكتاب يقول: "قبل أن نعلن قيام الثورة فكّرنا بالاتصال بالأمريكان لنعطيهم فكرة عن أهداف الثورة وطبيعتها وكانت وسيلة الاتصال عن طريق علي صبري الذي كان مسؤولاً عن مخابرات الطيران وكان الملحق العسكري الأمريكي بالقاهرة صديقه والذي قام بنقل الرسالة إلى مستر كافري السفير الأمريكي آنذاك".
ويقول السادات في نفس الفصل: "إن كافري اعتبر هذا لفتة طيبة حيث قام بدعوتهم إلى الاجتماع بعد ليال من قيام الانقلاب حيث تناول أعضاء مجلس الثورة جميعاً العشاء في بيته في السفارة في الوقت الذي كان الإنجليز يبذلون جهدهم لمعرفة رجال الثورة".
ويقول السادات وفي الفصل السادس من الكتاب: "بعد رفض الإنذار الإنجليزي الفرنسي أرسل عبد الناصر في طلب سفير أمريكا رانموند هير وبعث رسالة لآيزنهاور يقول فيها: (أرجو أن تتكفل أنت بحلفائك بريطانيا وفرنسا واترك لي أنا إسرائيل أتكفل بها)، ورد آيزنهاور وقال: (إنه سيفعل كل ما يمكن فعله)".
ثم يستطرد السادات ويقول: "إنه في 5 نوفمبر 56 19  تدخل آيزنهاور ووجه إنذاراً لفرنسا وإنجلترا وإسرائيل وطلب فيه انسحابهم ونتيجة لذلك انسحبوا" ... مما جعل بن غوريون يقول كلمته المشهورة: "لا بد من الخوف مما لا بد من الخوف منه".
4 - يقول محمد حسنين هيكل: "كان يوجد في القاهرة ممثل دائم للمخابرات الأمريكية يدعى جيمس ؟؟؟؟ وكانت اتصالاته بالريس عبد الناصر عن طريق هيكل نفسه".
وفي كتابه (الطريق إلى رمضان) نص دل على أن الاتصال بين المخابرات الأمريكية والمصرية ظل قائماً طوال عهد عبد الناصر بالرغم من قطع العلاقات بين البلدين.

الخميس، 22 مارس، 2012

معلومات مختصرة ومهمة عن تاريخ بداية الحكم الدموي للنصيريين (العلويين) في سورية


معلومات مختصرة ومهمة عن تاريخ بداية الحكم الدموي للنصيريين (العلويين) في سورية



في 8 آذار سنة 1963 وصل تنظيم العسكريين العلوي في سوريا بقيادة صلاح جديد إلى الحكم وجعلوا البعث ستارة لهم، وركّزوا شعب المخابرات الضاربة في محافظات المسلمين السنَّة، وجعلوا المشرفين عليها: من العلويين والدروز والإسماعيليين والنصارى واستبعدوا السنة – وهم الاغلبية - تماما.
وفي سنوات 64/65 قمعت مدن حماة وحمص حيث وطأت الدبابات السورية المساجد، وفي دمشق وصلت الدبابات الى الجامع الأموي.
وتم اعتماد فكر حزب البعث اساسا للحكم كما تم جعل الحزب حزبا حاكما وحيدا في الدولة.
ومؤسس حزب البعث هو ميشيل عفلق وهو نصراني وفيلسوف له افكار مناقضة للإسلام، ويعتبر العروبة اهم من الاسلام، كما ويعتبر الاسلام مجرد طارئ على الفكر القومي العربي الذي بدأ منذ العهد الجاهلي على حد تنظيره.
ويُعرف عفلق القومية تعريفا غامضا فيقول: في كتابه (في سبيل البعث): "القومية كفلسفة شائعة تنطلق من مفهوم غيبي للحياة وتؤدي في حال وضوحها إلى مفهوم مثالي للأمة، وبذلك تصبح الأمة هي نهاية المطاف العقائدي وهذا يؤدي إلى إقصاء الجهد الفكري عن تفاعله المستمر مع الواقع فتتغذى النزعة الانطوائية وتتضاءل وسائل التفاعل الإنساني".
انه تعريف اقرب الى الهذيان.
والمادة 9 من دستور حزب البعث تعتبر ثورة الخائن الاكبر الحسين بن علي الذي عمل على هدم دولة الخلافة العثمانية ثورة قومية يسترشد بها فتنص المادة على ان: (راية الثورة العربية الكبرى عام 1916 هي راية الدولة العربية لتحرير الأمة العربية).
وكان عفلق في بيروت يرسل النشرات باسم القيادة القومية للقيادات القطرية ويتهم  فيها الرئيس المصري الاسبق جمال عبد الناصر - والذي رفع هو الآخر شعارات القومية العربية - بالدخول تحت النفوذ الأمريكي.
فاذا كانت هذه هي تصرفات البعثيين مع زملائهم من مؤيدي القومية العربية من الناصريين وغيرهم فكيف تكون تصرفاتهم مع الشعوب الاسلامية المؤيدة لتطبيق الاسلام في واقع الحياة؟
لعل جرائم ومجازر نظام الاسد في سوريا تحمل في طياتها الاجابة على هذا السؤال؟

الاثنين، 19 مارس، 2012

السلطة الفلسطينية تنسق ضريبياً مع دولة الاحتلال اليهودي


السلطة الفلسطينية تنسق ضريبياً مع دولة الاحتلال اليهودي



تحدث أحمد مجدلاني  وزير العمل والزراعة في السلطة الفلسطينية الخاضعة للاحتلال اليهودي في فلسطين بان سلطته:  "تطمح لتقليص حجم التهرب الضريبي الذي يحرمها من 350 مليون دولار سنويا من خلال تنسيق إجراءات التعامل الجمركي مع الجانب الإسرائيلي الذي يسيطر على المعابر المؤدية للأراضي الفلسطينية."
وأضاف مجدلاني بأنه:" يفترض على ضوء مباحثات مع الإسرائيليين أن يحدث ربط مباشر بين الطرفين فيما يخص الجمارك على كل بضاعة تخضع للجمارك الفلسطينية، وبالتالي يتم حصر على نطاق أكبر لكل السلع والمواد التي تدخل الأراضي الفلسطينية". وزعم مجدلاني:" أن الهدف هو تحصيل إيرادات ضريبية أكبر مقارنة بالسابق من خلال التنسيق مع الإسرائيليين فيما يخص الفواتير الضريبية لإجراء مقاصة بين الجانبين للتصدي للتهرب الضريبي، وتوسيع قاعدة جمع الضرائب غير المباشرة لا سيما ضريبة الاستهلاك وضريبة المبيعات".
ان هذه التصريحات الرسمية لمسؤول في السلطة الفلسطينية تؤكد على ان التنسيق بين دولة الاحتلال اليهودي وسلطة محمود عباس  لم يتوقف، وان هذا التنسيق لا يقتصر فقط على الجانب الامني الذي يهدف الى حماية امن دولة يهود وحسب، بل انه يتجاوز ذلك ليشمل الناحية المالية والضريبية، وهو ما يلزم دولة ( اسرائيل ) لتوطيد احتلالها لفلسطين.
فالأمن والمال هما عصب الحياة لأي احتلال وهذان العنصران تقوم السلطة بتوفيرهما بإخلاص للدولة اليهودية وهو ما يؤكد حقيقة ان السلطة الفلسطينية ما هي سوى ذراع امني واقتصادي  للكيان اليهودي.




الأحد، 18 مارس، 2012

سر استمرار المساعدات الامريكية لمصر


أمريكا تصر على استمرار تقديم الدعم للجيش المصري لاستمرار نفوذها فيه



 تصر امريكا على دعم الجيش المصري بالرغم من الازمة الاقتصادية التي تضرب الاقتصاد المصري، فالحفاظ على النفوذ الامريكي القوي في الجيش يعتبر من اهم الانجازات الامريكية في الشرق الاوسط منذ خمسينيات القرن الماضي وقد فسّرت مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية بتاريخ 17/2/2012م ذلك الاصرار بنقلها عن مصادر دبلوماسية غربية وعسكرية مصرية ما نصه: "ومن الأسرار المكشوفة تقريباً أن الضباط يتلقون زيادات في الرواتب منذ بدء الاحتجاجات ولكن يمكن أن تكون المكافآت التي يعطيها المجلس العسكري الأعلى حتى أكبر مما كان يُعتقد في السابق، وقال دبلوماسي غربي آخر أنه شاهد أدلة على دفعات منتظمة تصل إلى 11600 دولار لضابط برتبة عقيد فما فوق".
وقالت المصادر: "إن طبقة الضباط هي التي يهتم المجلس العسكري الأعلى بإرضائها"، واضافت: "كثيرون من أولئك الضباط وبينهم كثر دُرِّبوا في الولايات المتحدة يعودون إلى مصر ولا يستطيعون أن يفهموا لماذا يقوم العسكريون بإدارة شؤون البلاد" وقد اثرت تلك الاموال الامريكية على علاقات ضباط الجيش بالمجلس العسكري فقالت المجلة: "إن المجلس العسكري الأعلى في مصر يشعر بقلق عميق من الاحتكاك المتزايد بينه وبين ضباط الطبقة المتوسطة ونتيجة لذلك فإن المجلس متمنع بصورة متزايدة عن عمل أي شيء يمكن أن يمثل مخاطرة بتدهور العلاقة بينه وبين الجيش إلى حد أكبر"، وأضافت: "إن المجلس العسكري الأعلى سرع عشرات حالات الترقية لضباط شباب في محاولة لكسب موافقتهم على الهدف المعلن للمجلس وهو تسليم السلطة لحكومة مدنية بعد الانتخابات الرئاسية".
إن هذه المعلومات  المنقولة عن مجلة امريكية متخصصة تؤكد على مدى تغلغل النفوذ الأمريكي في أوساط ضباط الجيش المصري حتى من الرتب الدنيا،  فالحفاظ على هذا النفوذ الامريكي الكبير في اوساطا لجيش هو الذي يبرر استمرار المعونات الأمريكية لمصر بالرغم من ارتفاع الأصوات في الكونغرس لقطعها، ولذلك حذّر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي من أن: "قطع المعونة الأمريكية عن مصر سيعزل الولايات المتحدة عن الجيل المصري القادم ما يعني فقدان التأثير الأمريكي عليه"، وتحدث في شهادته أمام لجنة الدفاع الفرعية بلجنة الاعتمادات في مجلس النواب الأمريكي باسهاب مدافعاً عن هذا الراي فقال: "نعرف من التاريخ السابق أنه عندما نستخدم التمويل لعزل أنفسنا عن شركاء سابقين، فإن ذلك لا يحقق نتيجة جيدة لأن ما نقوم به أساساً هو أننا نحيط أنفسنا بسور يعزلنا عن الجيل القادم، أعني أن تصرف المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بمسئولية جاء في جزء منه نتيجة أننا شركاء معاً حيث يأتون إلى مدارسنا ويتبادلون البرامج معنا على مدى 30 عاماً. إن قطع المعونة وبناء على ذلك عزل أنفسنا عنهم يعني أن الجيل القادم لن تكون لديه هذه الميزة ولا أدري إلى أين سيأخذنا ذلك وما أقوله لكم هو الحقيقة".
هذا هو سر استمرار المساعدات الامريكية للجيش المصري تحديدا.

الخميس، 8 مارس، 2012

الجامعة العربية تنحدر من حيث الأداء والشكل والمضمون


الجامعة العربية تنتقل من ضعف إلى ضعف




لا يوجد موقف واحد للجامعة العربية يمكن اعتباره ايجابيا، فلا الدول التي وقعت فيها الثورات ولا غيرها من الدول العربية أثرت على أداء الجامعة، وما زال هذا الأداء  في حالة تراجع مستمر.
ففي سوريا حيث ترتكب المجازر التي يندى لها الجبين على أيدي الطغمة المجرمة الحاكمة في دمشق لم تفعل الجامعة العربية لوقف هذه المجازر شيئا يحسب لها، ولشدة ضعفها فقد أنابت عنها كوفي عنان أمين عام الأمم المتحدة السابق ليتحدث مع نظام المجرم بشار الأسد نيابة عنها وعن الأمم المتحدة .
فلم تجد الجامعة العربية حتى موفد عربي من دولها ليقوم بتلك المهمة والتي انيطت إلى شخص غير عربي لأول مرة في تاريخ الجامعة.
وفي الصومال تدخلت القوات العسكرية لدولتين غير عربيتين وهما أثيوبيا وكينيا من دون أية مشاورة للجامعة العربية فضلا عن اخذ إذن منها، فاحتلت أثيوبيا وكينيا أجزاء واسعة من الأراضي الصومالية، ولم تحتج الجامعة، ولم تعلق على ذلك، مع أن الاحتلال الأثيوبي الكيني جرى في وضح النهار، وهو يخالف كل الأعراف الدولية المعمول بها.
إن ضعف الجامعة إنما يترجم في الواقع ضعف الدول المنضوية في عضويتها، فما الذي يمنع القوات العربية من الدخول في سوريا وإيقاف المذابح الدائرة فيها؟؟
وما الذي يمنعها من الدخول في الصومال وإنهاء الحرب الأهلية المستمرة فيها منذ أكثر من عشرين عاما؟
فضعف الدول العربية هذا مرده إلى ضعف الحكام العرب، وضعف هؤلاء الحكام سببه الرئيسي تبعيتهم المطلقة للغرب وعمالتهم لدوله.
والظاهر أن الثورات العربية لن تقف عند حدود هذه الدولة العربية أو تلك، بل إنها ستشمل جميع الدول العربية بلا استثناء، ولعل من أهم موجبات هذا المد الثوري العارم هو ما يشاهد على هذه الدول من ضعف بائن يستدعي بشكل عاجل وطارئ اندلاع الثورات فيها.

الجمعة، 2 مارس، 2012

أوباما يتملق اليمين الصليبي في أمريكا



أوباما يتملق اليمين الصليبي في أمريكا



في ذروة الحمى الانتخابية في أمريكا وفي محاولة منه لاستمالة اتباع ( اليمين المسيحي المحافظ ) في معركة الرئاسة الأمريكية للسنوات الاربع القادمة يحاول الرئيس الامريكي باراك اوباما التقرب الى الكنيسة ورجال الدين النصراني في امريكا فيقول لوسائل الاعلام: ((استيقظ كل يوم واتلو صلاة قصيرة واقضي بعض الوقت في قراءة الكتاب المقدس)) ، وقال - وفقا لرويتر - بانّ عدداً من الكهنة يمرون عليه في البيت الأبيض من حين لآخر، ويتصلون به هاتفياً، ويراسلونه بالبريد الالكتروني ليصلوا معا.
وبعد ان كشف اوباما عن هذا الطابع الصليبي الذي يستوطن في داخله اكثر من مرة، ما يزال بعض الجهلة من المسلمين يصدقون بان اوباما متعاطف مع الشعوب الاسلامية بحجة انه يحتفظ باسم ابيه حسين وبكونه منحدر من اصول افريقية اسلامية.
ان  مركز الرئاسة في امريكا لا يصل اليه أي شخص الا اذا كان إما شديد الولاء للكنيسة أو كان شديد العداء للإسلام ان كان علمانياً.
فتركيبة النظام السياسي الامريكي قائمة على اساس اتخاذ الاسلام عدواً اساسياً لأمريكا وللعالم، لذلك لم يكن غريبا ان تحمل امريكا قيادة الغرب في محاربة الاسلام تحت شعار محاربة الارهاب.
لذلك كان من الغفلة الشديدة ان يحسن المسلمون الظن بأمريكا ويتعاملوا معها كسائر الدول.
ان على الشعوب الاسلامية ان لا تنخدع بالشعارات والعبارات المضللة وان لا تركن الى السياسيين العملاء والمأجورين والجهلة الذين يركنون لأمريكا ويتعاملون معها باعتبارها دولة كبرى يجب التعامل معها.
ان على جميع السياسيين في عالمنا الاسلامي ان يقاطعوا امريكا وان يتخذوها عدوا وان لا يسلموا بوجود نفوذ لها في بلاد المسلمين وان يعملوا على مواجهتها بكل ما أوتوا من قوة وان يحاولوا بكل طاقاتهم طرد نفوذها من البلاد الاسلامية.


الخميس، 1 مارس، 2012

بقاء المعونات الأمريكية لمصر بقاء للنفوذ الأمريكي في المنطقة


بقاء المساعدات الأمريكية لمصر بقاء للنفوذ الامريكي



من الغريب أن نسمع أصواتاً محسوبة على الإسلاميين تُنادي بالحفاظ على المساعدات الامريكية لمصر، وتُهدد في حال قطعها بتعديل معاهدة كامب ديفيد الخيانية، فقد قال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان المصري بأنه اذا قطعت الولايات المتحدة المعونة عن مصر فسوف يقوم البرلمان المصري بتعديل معاهدة كامب ديفيد الموقعة بين مصر والكيان (الاسرائيلي) لأن المعونة جزء من هذه الاتفاقية على حد قوله.
لا بد من التذكير ها هنا بأن معاهدة كامب ديفيد المشؤومة  التي وقعت بين الرئيس المصري السادات ورئيس وزراء كيان يهود مناحيم بيغن في العام  1979قد أخرجت مصر بوصفها اكبر قوة عربية من المعركة وحقّقت لأمريكا و( اسرائيل ) ما لم تكونا تحلمان به، وكان من نتائجها المدمرة :
1 – عدم السماح لدخول القوات المسلحة المصرية الى سيناء الا بإذن ( اسرائيلي ).
2 – وضع قواعد رادار أمريكية وأطلسية في سيناء.
3 – ربط الجيش المصري بأمريكا تجهيزاً وتسليحاً وتدريباً واشرافاً ربطاً محكماً ودائمياً.
4 – التخلي عن القضية الفلسطينية وترك حلها للفلسطينيين.
5 – الاعتراف والتطبيع الإجباري مع كياد يهود ولو كره المصريون.
6 – عدم السماح للجيش المصري بامتلاك أي سلاح يُهدّد أمن دولة يهود.
هذه هي أهم النتائج التي أسفرت عنها هذه الاتفاقية المشؤومة، لذلك نجد ان السياسيين المصريين الجدد الذين دخلوا إلى الحلبة السياسية وعلى اختلاف اتجاهاتهم وانتماءاتهم يُركزون على الحفاظ على هذه الاتفاقية بكل ما ورد فيها من بنود مهينة.
 ومن هنا كان الحديث عن المعونات الأمريكية لمصر هو جزءاً من الحديث عن الاتفاقية، وكان حرص أمريكا على الالتزام بدفع تلك المعونة الى مصر حرصاً على بقاء النفوذ الامريكي في مصر، لذلك لم يكن غريباً أن نجد كبار جنرالات أمريكا يضغطون على الكونغرس من اجل الموافقة على ابقاء المساعدات الأمريكية لمصر كما هي وعدم المساس بها بالرغم من تدهور الوضع الاقتصادي في امريكا.
لقد كان حرياً بعصام العريان وسائر السياسيين المصريين ان يرفضوا المساعدات الامريكية وأن يرفضوا اتفاقية كامب ديفيد وأن يكشفوا خطورة هذه المساعدات على الامن المصري وعلى السيادة المصرية.
إنه لمن العار ان يُطالب أي مصري شريف باستمرار هذه المساعدات الأمريكية لأنها لا تعني إلا بقاء النفوذ الامريكي في أهم وأخطر مؤسسة مصرية.
ان على أهل مصر إلغاء اتفاقية كامب ديفيد على الفور وقطع كل العلاقات مع أمريكا ودولة يهود وإعادة بناء الجيش المصري بعيداً عن أعين الأعداء فيقوم بواجبه بتوحيد البلاد وطرد الاعداء وتحرير فلسطين من دنس المستعمرين.